Uncategorizedالتقارير

أساطير خدم فيت

تتحدث قصة سلسلة فيت بشكل عام عن شئ يعرف بحرب الكأس المقدسة حيث يقوم سبعة سحرة باستدعاء سبعة خدم للقتال فيما بينهم والفائز منهم سوف يحصل على الكأس المقدسة التي تحقق الامنيات.

هؤلاء الخدم يجسدون شخصيات تاريخية معروفة او شخصيات اسطورية، تنقسم تصنيفات الخدم الى سبعة اقسام رئيسية تختلف حسب قدراتهم.

-سايبر وهو الذي يستخدم السيف

-آرتشر وهو رامي السهام

-لانسر وهو مستخدم الرمح

-رايدر وهو الراكب الذي يستخدم الخيل او العربة او شيء آخر

-كاستر وهو الساحر الذي يستخدم الشعوذات

-اساسين وهو المغتال

-بارساكر وهو الهائج المتوحش

 

وفي هذا المقال البسيط سوف أذكر شخصيات الخدم في الانميات التالية:-

Fate zero وFate stay night UBW

ملاحظة بسيطة : في هذا المقال بعض من المعلومات التي تعتبر حرق للمتابعين ولكن من وجهة نظري فهي لا تعتبر حرق قوي انما بسيط جداً

الان لنبدأ مع الخدم…

 


الخادم سايبر :-

الخادم هي نفسها في كل من زيرو و ستاي نايت وهي الملك ارثر بندراغون وهو من أشهر الاساطير البريطانية حيث انه الى الان لم يتم التأكد من حقيقة ان الملك ارثر شخصية حقيقة ام لا،
ومن اشهر الأقوال الذي قيل عنه انه كان فارساً شاباً تمكن من سحب السيف الاسطوري اكسكاليبار من الصخر ليصبح ملك بريطانيا.

الخادم آرتشر :-

في زيرو الخادم هو غلغامش وهو شخصية من واحدة من اقدم الروايات المعروفة في التاريخ وهي ملحمة غلغامش
في الملحمة غلغامش هو نصف اله وكان ملكا متجبرا ظالما، ولمن يريد التعرف على مغامرة غلغامش اكثر فليقرأ ملحمة غلغامش حيث انها تحتوي على ابعاد فلسفية جميلة، والجدير بالذكر ان بعض علماء الآثار يعتقدون ان غلغامش كان شخصية حقيقة و وصل الامر الى ان يعتقد بعضهم ان غلغامش هو ذو القرنين.

 

آرتشر في ستاي نايت هو شخصية محورية في القصة ومعرفة هويته تعد حرق لهذا لن اتكلم عنه.


الخادم لانسر :-

في زيرو الخادم هو ديرمود اوديني وهو واحد من اشجع وامهر فرسان فيينا وكان من الاشياء التي تميزه هي شكله الوسيم جدا حيث يمتلك شامة او حبة خال تحت عينه كانت تسحر النساء مما جعله يلقب ببقعة الحب.

في ستاي نايت هو كوخولين وهو شخصية من الاساطير الارلندية وهو محارب شجاع اشتهر باستخدام رمح اسطوري يدعى غاي بولغ حيث ان كوخولين كان يطمح دائما لان يعرفه كل الناس فكان يقاتل جميع المخلوقات الاسطورية التي يقابلها.


الخادم رايدر :-

في زيرو هو الاسكندر المقدوني الثالث او الاسكندر الاكبر وهو احد ملوك مقدونيا ويعد احد انجح القادة العسكريين في التاريخ حيث لم يسجل التاريخ انه تعرض للهزيمة من قبل، وتمكن الاسكندر من توسيع مملكته حتى اصبحت من اكبر الممالك في التاريخ وبنى اكثر من 20 مدينة تحمل اسمه منها مدينة الاسكندرية في مصر.

في ستاي نايت هي ميديوسا وهي اسطورة يونانية تحكي عن فتاة قبيحة شعرها على شكل ثعابين ، وكل من ينظر الى عينيها يتحول الى حجر.

الخادم كاستر :-

في زيرو هو غيل دو ريز وهو قائد عسكري فرنسي من عائلة ثرية شارك في حرب الـ100 عام بين بريطانيا و فرنسا وكان برفقة القائدة الشابة جان دي ارك، بعد ان ترك غيل دو ريز الحياة العسكرية عاد الى قصره وعاش حياة تبذير مما ادى الى خسارته اغلب ثروته حتى التقى في يوم ما بشخص اقنعه انه يمكنه ان يستعيد ثروته عن طريق الشعودة حيث ان عليه ان يقوم بالتضحية بعدد هائل من الاطفال فقام غيل بخطف الاطفال الفقراء وقتلهم بأبشع الطرق ويقال ان ضحاياه كانو اكثر من 100 ضحية ، وبعد فترة تم اكتشاف غيل وتم اعدامه شنقاً.

في ستاي نايت هي ميديا وهي اسطورة اغريقية حيث ان ميديا كانت ابنة ايتيس ابن اله الشمس وكانت ساحرة قوية موهوبة فقام والدها برميها في السجن خوفا من سحرها ولكنها هربت، تصور بعض الروايات ان ميديا كانت قاتلة همجية وتصروها روايات اخرى انها اكنت طيبة القلب.

الخادم اساسين :-

في زيرو تم أخذ الجماعة التي اشتق من اسمها كلمة اساسين والتي تعني مغتال وهذه الجماعة هي الحشاشين حيث تم اخذ الجماعة كلها على انها الخادم اساسين، الخشاشين هي طائفة اسمعايلية نزارية انفصلت عن الدولة الفاطمية اسسها الحسن الصبح او الملقب بشيخ الجبل
كان الحشاشين مغتالين مهرة لا يخافون الموت واشتهرو بولائهم الاعمى لقادتهم حيث يقال ان قادتهم كانو يستخدمون نبتة الحشيش للسيطرة على اتباعهم
ارعب الحشاشين جميع الدول في المنطقة في ذاك الوقت حيث انها هددت الدولة الفاطمية الايوبية وحتى الصلبيين وعرف عنهم محاولاتهم العديدة لاغتيال القائد صلاح الدين الايوبي
قام المغول بالقضاء على جماعة الحشاشين اثناء غزوهم للاراضي الاسلامية.

في ستاي نايت هو ساساكي كوجيرو وهو شخصية مشهورة في الفلكلور الياباني حيث انه كان المنافس الاقوى للساموراي الشهير مياموتو موساشي.


الخادم بارساكر :-

في ستاي نايت هو هيرقل او هيراكلس وهو اسطورة اغريقية تقول ان هيرقل هو ابن الاله زيوس مع امرأة بشرية
توجد العديد من الحكايات المختلفة عن هرقل فبعضها يقول انه خالد وبعضها يقول انه يمتلك مظهرا وحشي مما جعل الكتاب يأخذون راحتهم في تصوره، قبل ان اكمل عن بارساكر جزء زيرو اريد التنويه ان معرفة هويته سوف توضح بعض الاشياء في الانمي اي انه قد يكون حرق لهذا اذا لم تتابع الانمي تستطيع ايقاف القراءة حيث ان هذا هو الخادم الاخير.


في زيرو هو لانسيلوت وهو احد فرسان المائدة المستديرة التابعين للملك ارثر وكان من اتباع الملك ارثر المخلصين الا انه وقع بحب زوجة ارثر مما جعله يقوم بخيانة ملكه ومحاولة الانقلاب عليه ولكن في النهاية محاولة فشلت وتم قتله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق