روايات

بعض من الروايات الصينية

في هذا المقال سأكتب مراجعات خفيفة لعدد من الاعمال من تصنيفات معينة، ونوع الأعمال الذي سأكتب عنه اليوم هي الروايات الصينية.


Release that witch

التصنيفات : خيال – تاريخي – سينين – خارق للطبيعة

عند متابعتي او قراءتي لأي عمل آيسيكاي دائماً ما يخطر ببالي سؤال ” لماذا لا يستفيد البطل او البطلة من العلوم التي تعلموها في عالمهم السابق اثناء مغامرتهم في عالمهم الجديد؟ ” قد تكون الاجابة لأن البطل عندما ينتقل الى عالمه الجديد يحصل على نوع من القوة التي تغنيه عن كل العلوم لكني لا أنكر أمنيتي في مشاهدة او قراءة عمل يعتمد فيه البطل على علمه خارج القوى الخارقة إلى ان قرأت رواية release that witch.

تتحدث الرواية عن طالب جامعي تنتقل روحه الى جسد الامير رولاند ومبيلدون في فترة تشبه العصور الوسطى الاوروبية في خضم فترة صيد الساحرات حيث يستيقظ ويجد نفسه في محاكمة لإعدام ساحرة فماذا سيفعل ؟؟

كما ذكرت سابقا اهم مميزات الرواية هو ان البطل اعاد خلق واستخدام الادوات من بداية العصر الصناعي في حقبة شبيهة بالعصور الوسطى مما يؤدي إلى طفرة في عالم الرواية بالاضافة الى كيف سيتمكن البطل من تغيير الفكر السائد في المجتمع، شخصية البطل هو التجسيد الطبيعي للرجل المتحضر الذي يؤمن بالحريات وبالتأكيد بالاضافة الى كونه شخص مثقف جدا له معلومات واسعة وقدرة على التفكير خارج الصندوق حيث قام بتفسير السحر في ذاك العالم استندا على العلم فعلى سبيل المثال شخصية لها القدرة جعل الطعام لا يفسد فنكتشف ان قدرة الشخصية في الحقيقة التحكم في الكائنات الحية الدقيقة وهكذا، من سلبيات الرواية والروايات الصينية بشكل عام هو طول الرواية المنفر حيث يبلغ عدد فصولها 1290 فصل وهذا عدد طبيعي بالنسبة لرواية صينية.


Rebirth of the thief

التصنيفات : اكشن – مغامرات – خيال – العاب – رومنسي

في عالم حيث اصبح الواقع الافتراضي جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية تشتهر لعبة الواقع الافتراضي ” إدانة ” لتصبح فيما بعد احد اهم المشاريع الاستثمارية في العالم، بطل الرواية هو ني يان وهو لاعب في ادانة لاكثر من 10 سنوات ، يحدث ان تم بعثه بعد الموت للماضي قبل اطلاق اللعبة فما الذي سيفعله ليصحح اخطاءه.

القصة قد تبدو اعتيادية حيث ان هذا النوع من القصص موجود بكثرة وهذا صحيح نوعا ما لكن مع اختلافات جوهرية اهمها هو كون اللاعب لا يمكنه اللعب في اي وقت يريد ولكن فقط في وقت المساء اي ان اللعبة لا تعمل في وقت النهار لكي لا تؤثر على الحياة الطبيعية للناس.

شخصيات الرواية اعتيادية واغلب الشخصيات الجانبية هي للعرض فقط وسطحية بالنسبة للبطل فهو البطل الرائع الخبير في اللعبة ذو الظهور الضعيف في الحقيقة وهذا مزيج جيد. عدد فصول الرواية +800 فصل.


Hail the king

التصنيفات : اكشن – خيال – فنون قتال – رومنسي

فاي هو طالب جامعي عادي يموت فتنتقل روحه الى جسد ملك عديم الفائدة من عالم اخر وفي نفس الوقت يمتلك القدرة على الانتقال الى عالم جديد يشبه اللعبة ليرفع مستواه ويزيد قوته من هناك أهم مميزات الرواية هو كونها آيسيكاي مزدوج وهذا مسار فريد لزيادة قوة البطل فبين التنقل بين عالمه الحقيقي وعالم اللعبة من الممكن صنع
احداث مثيرة في نفس الوقت رتم سير الاحداث سريع نوعا ما وجذاب للمشاهد حيث يسير البطل على طول الطريق لحماية مملكته وانهاء اللعبة واستكشاف هذا العالم.

بالنسبة للشخصيات فالبطل شبيه بأغلب أبطال الروايات الصينية من النوع القتالي بصفات مثل شجاع متغطرس لا يرحم أعدائه كريم مع أتباعه لايهتم بأحد وهذا النمط الشائع لأغلب أبطال أعمال فنون القتال الصينية لهذا قد تعتبر شخصية مملة لأولئك القارئين لعدد كبير من الروايات من هذا النوع.

من الاشياء المثيرة للضحك في الرواية هو اسماء الشخصيات فتجد كثير من اسماء الشخصيات هي اسماء لاعبين كرة قدم مشهورين امثال ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وبالنسبة لي هذا يعتبر شئ سلبي كونه يقلل من جدية العمل بالنسبة لي ولكن هذا لن يؤثر على غير المهتمين بكرة القدم. عدد فصول الرواية 1200 فصل.


Emperor domination

التصنيفات : اكشن – خيال – فنون قتال – مغامرات – هاريم

في عالم يعتمد على فنون القتال حيث يحكم القوي الضعيف، لي تشي هو فتى يتم إحتجازه لملايين السنين في جسد الغراب المظلم الخالد وفي النهاية يتمكن من استعادة حريته والعودة لجسده الأصلي فيبدأ بالسعي لإنهاء للإنتقام وانهاء حساباته العالقة. تعد هذه الرواية اطول رواية صينية مترجمة للعربية حيث تُرجم منها اكثر من 1800 وهذا بسبب شعبيتها الكبيرة.

قراءة الرواية ستقودنا لاستكشاف ماضي لي تشي بصفته الغراب المظلم واستكشاف اسرار العالم في مغامرات لي تشي في العوالم بالرغم من كون الرواية ممتعة الا ان اسلوب كتابة الاحداث يعاني من تكرار ممل حيث نمط الاحداث يبدأ حيث يذهب البطل الى عالم جديد يصنع الكثير من الحريم والكثير من الاعداء ويقتل العباقرة ويكتشف بعض الاسرار وينتقل الى المكان التالي وهكذا.

الشخصيات في الرواية كثيرة لكن اغلبها بلا طعم ووجودها مثل عدمه والشخصيات المهمة في تقدم الاحداث تكون سطحية لا تجذب الشخص للتعلق بها بالنسبة لشخصية البطل فهو يسير على القالب الجاهز لاغلب ابطال روايات فنون القتال الصينية شجاع متكبر لايرحم أعدائه لطيف مع اتباعه إلخ إلخ إلخ وكأن الكتاب الصينيين لا يجيدون كتابة بطل بدون هذه الصفات، وكما اسلفت بالنسبة لغير المتعمقين في هذا النوع من الاعمال فبطل مثل هذا قد يكون جذاب. عدد فصول الرواية اكثر من 2600 فصل.

في النهاية هذه مراجعات خفيفة لأخذ فكرة بسيطة عن بعض الروايات الصينية المشهورة وهناك الكثير من الروايات الصينية الاخرى التي قد تكون مشابهة لهذه الروايات.

نرجو ان لا تصابوا بالكورونا xD

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق