دليل المشاهدة

دليل مشاهدة سلسلة Ginga Tetsudou 999 !

*نبذة تعريفية :

سلسلة Ginga Tetsudou 999 هي في الأصل مانجا من تأليف الكاتب والرسام Leiji Matsumoto حيث بدأ نشر الجزء الأول من المانجا في 1977 ثم حصلت على تكملة في عام 1996 بعد توقف دام 15 عاماً من نهاية الجزء الأول للمانجا ، تدور أحداث العمل حول شخصية الشاب Tetsurou Hoshino الذي يرغب باستبدال جسده البشري بآخر آلي ، رغم أن ذلك ممكن إلا أن عليه الوصول للكوكب الخالد عن طريق ركوب قطار المجرة السريع 999 ، فما هدفه الحقيقي من الحصول على جسدٍ ألي ؟ وما المغامرات التي ستحصل له ؟ .

من الجدير بالذكر أن المانجا حصلت على جائزة شوغاكوكان لأعمال الشونين وكذلك حصل فيلم الأنمي المقتبس منها على جائزة Animage Anime Grand Prix سنة 1981. كما استوحى الكاتب Leiji Matsumoto فكرة مانجا Ginga Tetsudou 999 من رواية Night on the Galactic Railroad للكاتب Kenji Miyazawa التي تضمنت في أحداثها قطاراً بخارياً يعبر النجوم .

*ترتيب المشاهدة :
أعمال السلسلة مرتبطة نوعاً ما بأعمال سابقة للمؤلف نفسه والتي من أهمها هي سلسلة Uchuu Kaizoku Captain Herlock وخصوصاً شخصية القبطان هيرلوك لكن لا يلزم عليك مشاهدة كل أعمال تلك السلسلة قبل شروعك بمشاهدة أعمال Ginga Tetsudou 999 حيث أن كل السلسلة بالقصص والشخصيات التي تحتويها لا ترتبط زمنياً ببعضها البعض لذا لست ملزماً بتقديم أعمال Uchuu Kaizoku Captain Herlock على أعمال Ginga Tetsudou 999 ؛ لكن لو أردت مثلاً معرفة المزيد عن شخصية القبطان هيرلوك حيث يتواجد في سلسلة Ginga Tetsudou 999 كشخصية مساندة فيمكنك مشاهدة أعماله الخاصة متى ما شئت .

*ترتيب أعمال سلسلة Ginga Tetsudou 999 كالتالي :

أولاً / أعمال القصة الرئيسية …
1- Ginga Tetsudou 999
Sayonara Ginga Tetsudou 999: Andromeda Shuuchakueki -2
Ginga Tetsudou 999: Eternal Fantasy -3

ثانياً / أعمال القصة الجانبية …
1- DNA Sights 999.9
Maetel Legend -2
Uchuu Koukyoushi Maetel: Ginga Tetsudou 999 Gaiden -3
( يمكنك مشاهدة هذه الأعمال قبل أعمال القصة الرئيسية أو الفيلم الملخص للجزء الأول ) .

ملاحظات :
إذا وجدت بأن حلقات عمل Ginga Tetsudou 999 كثيرة وليس لديك الوقت الكافي لها فهنالك فيلم ملخص له ومدته تصل إلى ساعتين تقريباً وهو  Ginga Tetsudou 999 Movie الفيلم يعرض أهم الأحداث بالجزء الأول ويتجاوز عن بعض التفاصيل البسيطة التي تواجدت فيه كذلك .


*بالنسبة لأعمال سلسلة Uchuu Kaizoku Captain Herlock فلها أكثر من طريقة للمشاهدة لكن سأضع الترتيب الأفضل وهو كالتالي :
1- Waga Seishun no Arcadia
Waga Seishun no Arcadia: Mugen Kidou SSX -2
Uchuu Kaizoku Captain Herlock -3 ( عند وصولك للحلقة 13 من هذا الجزء يفضل مشاهدة Uchuu Kaizoku Captain Herlock: Arcadia-gou no Nazo بدلاً منها ثم إكمال بقية حلقات العمل ).
4- Space Pirate Captain Herlock: Outside Legend – The Endless Odysse
Herlock Saga: Nibelung no Yubiwa -5

*أما أعمال شخصية Emeraldas والتي تتواجد بشكل كبير في أعمال القبطان هيرلوك وأحياناً في بعض أعمال Ginga Tetsudou 999 فيوجد لها عمل واحد فقط في هيئة أوفات هو Queen Emeraldas أو يمكنك مشاهدته في هيئة أفلام هي :
Zero Seiki Movie 1: Emeraldas -1
Zero Seiki Movie 2: Herlock -2
Zero Seiki Movie 3: Maetel -3
والتي بدورها لم تعرض بعد ، ولا يشترط طبعاً مشاهدة أعمال شخصية Emeraldas قبل أعمال القبطان هيرلوك أو أعمال Ginga Tetsudou 999 .

اظهر المزيد

Akira Shido

مترجم أحياناً وكاتب في أحيانٍ أخرى ، تجذبني الأعمال الفنية الفريدة بالمحتوى والهدف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق