أنمياتالمراجعات

أهلاً بكم في مدينة الحيوانات BNA: Brand New Animal

أحدث أعمال استوديو Trigger  الأستوديو الذي إذا ذكر نذكر معه المعارك الرائعة من انميات مثل kill la kill و Little witch academy و الفلم الأخير لهم Promare  ، لا نتوقع أقل من أنتاج ضخم، تحريك رهيب، و موسيقى حماسية لا يعلو عليها.

الاسم بالإنجليزي: BNA: Brand New Animal

الاسم بالعربي: وسم الحيوان الجديد

الأستوديو: Trigger

الاقتباس: أصلي

المخرج: you yoshinari

عدد الحلقات: 12

الموسم: ربيع 2020

العمل تم بالتعاون مع NETFLIX

القصة:

تقع القصة في القرن الواحد والعشرين في مدينة تدعى انيماسيتي مدينة يسكنها بشر يمكنهم التحول إلى حيوانات و تدعى هذه الكائنات بالهجائن في عالم يتم فيه اضطهاد الكائنات الهجينة من قبل البشر تعتبر هذه المدينة افضل مكان لعيش الهجائن.

تدور قصتنا حول البطلة “ميتشيرو كاجيميرو” التي كانت في يوم من الأيام بشر ولكن تحولت بشكل مفاجئ إلى هجين ونرافقها في رحلتها إلى أنيماسيتي في محاولة لكشف سبب تحولها وفي هذه الرحلة تتعرف على الكثير من الأشخاص قد يساعدوها في مهمتها أو يسببون المصاعب؟

 تصميم الشخصيات:

من أكثر ما يميز هذا العمل هو تصميم الشخصيات الفريد من نوعه و ذلك لأن الشخصية الواحدة تملك تصميمين التصميم البشري و التصميم الوحشي لها، و هذا ما ابدع به yusuke yoshigaki  حيث كان تصميم الشخصيات الأنسب لأجواء هذا العمل الغريب.

انيماسيتي مدينة الهجائن:

تم بناء هذه المدينة بتركيز وتفاصيل دقيقة تعزز من واقعية المدينة فنرى السكان وتعاملهم مع بعض والتصرفات والتقاليد والدين الذين يؤمنون فيه والرياضات التي يمارسونها، نرى التنوع في الحيوانات وكيفية تعايشهم.

ومن أهم ما يجعل هذه المدينة الخيالية تنبض بالحياة هي الواقعية فنرى الفساد ومافيات التجارة بالأسلحة وغيرها بالإضافة إلى اطلاعنا على كيفية عيش الطبقات الغنية وكذلك الطبقات الفقيرة من هذه المدينة.

تدور قصتنا حول البطلة “ميتشيرو كاجيميرو” التي كانت في يوم من الأيام بشر ولكن تحولت بشكل مفاجئ إلى هجين ونرافقها في رحلتها إلى أنيماسيتي في محاولة لكشف سبب تحولها وفي هذه الرحلة تتعرف على الكثير من الأشخاص قد يساعدوها في مهمتها أو يسببون المصاعب؟

لهذه المدينة قواعدها الخاصة فقد تكون مدينة لكن هذا لا يعني أن جانب الحيواني من الكائنات الهجينة غير موجود، فقانون الغابة موجود

وهو البقاء للأقوى مما يزيد الصراع للحصول على القوة في هذه المدينة

الشخصيات:

يمتلك العمل تشكيلة شخصيات كبيرة ومتنوعة ولكل شخصية مكانها ووظيفتها في القصة لا تقل عن بقية الشخصيات.

نشاهد الشخصيات تتطور وتتعلم من المواقف والأحداث التي تواجههم طيلة الحلقة.

كما ذكرت سابقاً فأن تصميم الشخصيات الفريد هو أحد عوامل المميزة والمؤثرة في العمل الذي يعطي روحاً لها بالإضافة إلى تفاعل الشخصيات فيما بعضها الذي قد يظهر جانبا لم يسبق أن أظهره من قبل.

الرسم والتحريك:

الرسم جميل جداً و استخدام الالوان الصارخة في مشاهد الأكشن يرفع التشويق إلى أعلى مستوياته بالإضافة إلى التحريك المجنون الذي لطالما أشتهر به استوديو trigger  كان رائعاً، و أحد النقاط التي لاحظتها هو عدم استعمال أي رسوم حاسوب او “CG” في العمل برغم من كثرة مشاهد الأكشن و التحولات التي تحصل في لأجساد الشخصيات بسلاسة تامة.

في بعض المشاهد يتم استعمال تدرجات للونين فقط كالأحمر والأزرق أو الرمادي والأزرق في صورة رائعة لجذب أعين المشاهد نحوها كانت فكرة رائعة جداً ولكن لم يتم استخدامها إلا في مشاهد معينة

رسم الخلفيات كان لا بأس به ولكن لا أنكر رسم بعض اللقطات البعيدة للمدينة في الليل والنهار أو رسم المدينة من بين السحب كان خاطفاً للأنفاس

الموسيقى:

ليست الموسيقى احدى قوة العمل لأنني بالكاد كنت أستمع الموسيقى أثناء المشاهد إلا لو ركزت، أغلب الألحان كانت هادئة وتستعرض اثناء حديث الشخصيات أو شرحها لموضوع معين، بعض القتالات خالية تقريبا من الموسيقى و هذا ما أثر على تجربة العمل

الملحن mabanua  ملحن جديد في الصناعة فلم يعمل إلا على 3 أعمال منها megalobox و قد تكون قلة الخبرة هي أحد أسباب كون الموسيقى أحد نقاط ضعف العمل

ولكن بالرغم من هذا كانت شارة الافتتاحية وشارة النهاية رائعتين.

الخلاصة:

أنمي جميل بقصة جيدة وشخصيات محبوبة ومتفاعلة مع بعضها بالإضافة إلى مشاهد أكشن خاطفة للأنفاس هو عمل يستحق المشاهدة بالرغم من ضعف الموسيقى

هل العمل هو من أفضل من قدمه أستوديو trigger ؟؟؟

طبعاً لا ولكن هذا لا يعني أنه عمل سيء

العمل جيد ويستحق المتابعة

التقييم النهائي: 10/7.5

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق