ألعابمراجعات ألعاب

Aokana: Four Rhythm Across the Blue تجربة رياضة مضادة للجاذبية!

على مر السنوات كان الإنسان شغوفاً فيما يتعلق في المستقبل وتصور كيف ستبدو الحياة وتغيُّر حالها من فجر ولادته، وكانت التساؤلات تغرق مخيلته وفضول التعجب يقتله حتى مع تمكنه لاحقاً من تصور المستقبل من خلال أعمال الترفيه المختلفة واختراع تصانيف وتسميتها بالخيال العلمي بعضها قفز للمستقبل البعيد وآخر حرص على احداث التوازن بين وقتنا الحاضر ودخول التكنولوجيا فيها لتغيّر النمط الذي يعيش عليه الأفراد، أخبرك بكل هذا لأن ما سنتحدث عنه اليوم لهُوَ متعلقٌ في كيفية احداث التكنولوجيا لتغيير في النمط الذي تعيش عليه البشرية وواحدة من هذه التكنولوجيا صورتها إحدى الأعمال الروائية كيف يمكن أن تكون عليه وكيف تتمركز حولها أستخدامات البشرية منها وكيف تساعد على بناء نشاطات لم يكن مقدور عليها سابقاً.

آوكانا هي واحدة من هذه الأعمال التي اخترعت تقنية غيرت الحياة النمطية للأنسان بأختراعها لتقنية يتم ربطها مع الأحذية والتي تساعد حاملها على الطيران لمسافات محددة، هذه التقنية ساهمت في احداث تغيُّر في الحياة النمطية في اليابان وكأي تقنية مثيرة تستخدم حواس الأنسان ومهاراته تم ابتكار رياضة تستغل هذه التقنية وتسميتها بالـFlying Circus ليتنافس المتسابقين من أصل لاعبين باستخدام الأحذية المضادة للجاذبية وهدفهم جمع أكبر عدد من النقاط خلال تحليقهم والفائز هو من يجمع أكبر عدد وكحال أي رياضة أخرى تكمن هنالك شروط لتحافظ على نزاهة اللعب ولأختيار عدد متمكن من اللاعبين تتطابق عليهم الشروط، واحدة من هذه الشروط بأنه لا يوجد وقت مستقطع حال ما تبدأ المباراة لن يسمح بالتوقف إلا بفوز أحد المتسابقين والهدف من كيفية تحقيق النقاط هو بدخول الحلقات والمرور عبرها وليتم خوض الرياضة لا يشترط تحديد جنس معين لكن يتم على المتسابق إتقان التحليق بأستخدام الأحذية المضادة للجاذبية.

تحكي القصة قبل بداية المرحلة الثانوية لبطلها Masaya Hinata وبتلك الفترة هيناتا كان أحد المشاركين في الرياضة قبل خسارته وأعتزاله لها ومع مرور السنوات ألتحق بثانوية Kunhama التي تقع في شمال اليابان على جزيرة تحيطه 3 جزر أخرى، خلال بداية العام الدراسي الجديد وعلى طريقه يلتقي بطالبة مستجدة في الثانوية تدعى Asuka Kurashina انتقلت حديثاً للعيش على الجزيرة لتكون هذه اللحظة الأولى التي تحظى بها آسكا فرصة تجربة الأحذية المضادة للجاذبية رفقة هيناتا ولاحقاً تغير روتين هيناتا بعد معرفته أنه يتشارك المدرسة نفسها مع الطالبة المستجدة واللحظة الصادمة له عندما يتم توكيل مهمة تدريب آسكا على التمرس بأستخدام الأحذية المضادة للجاذبية إليه، بهذه القدر أكتفي عن ذكر تفاصيل القصة والان لأتحدث بشكل خاص عن تجربتي.

بصورة عامة آوكانا لا تحاول فرض نفسها لتسرد قصة في مواضيع وفق نطاقها بل تتعدى لكونها تجربة يومية رفقة كل شخصية و رؤية شخصية هيناتا تختلف بين الحين والأخرى من بداية تدريبه وحتى مشاركته معها في الرياضة وحتى باقي الشخصيات تحصل على نصيب لإبراز شخصيتها ومدى ارتباطها والمميز هنا تركيز القصة حول شخصيات أقل وإبرازهم مع كل مسار تخوضه، فواحدة من التساؤلات حول الشخصية المفضلة والتي حازت على حبي لتركيبة شخصيتها كانت ميساكي ثم آسكا.

نظرة عامة للعبة
آوكانا أو 蒼の彼方 هي لعبة تصنف موجهة للبالغين لأحتوائها على خيارات ومشاهد بنسخة الـWindows إصدار الأجهزة المحمولة والمنزلية من اللعبة أتى بنسخة يزيل هذه الخصائص وتسرد اللعبة قصتها كأي رواية مرئية مع تقديم عدد من الخيارات لتفرع الأحداث واللعبة تأتينا من تطوير إستديو Sprite ومن الوهلة الأولى يمكن ملاحظة أهتمام كبير في تصميم قوائم اللعبة وسلاسة أستجابتها وحتى كثير من مشاهد القصة تمتلك أنميشن محدد متقن لسرده بشكل مختلف يلائم طبيعة المشهد وتتضمن مشاهد عالية التفاصيل من القصة كذلك وألبوم موسيقي يمكن وصفه بكونه يحاكي شعور أحداث القصة بشكل فريد.

الخلاصة
آوكانا هي تجربة خيال علمي يومية تسرد مشاعر ولحظات شخصياتها وتصورها بشكل درامي مميز مع تقديمها لموسيقى رائعة تلائم أجوائها أحداثها ومواضيع مختلفة منها العلمي ومنها الأنساني من خلال تركيبة شخصيات مميزة ترتبط مشاعرها بشكل متناغم مع كل حدث خاص بها.

9/10

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق