أنميالمراجعات

بينغ بونغ – أنمي صنع طريقًا آخر للتصنيف الرياضي

ألم تشعر سابقاً بالفراغ والملل بعد متابعتك لأحد الأعمال الرائعة ؟ أتعتقد أن هذا الفراغ هو أقصى ماستشعر به بعد متابعتك عملاً ذا جودة عالية جدا ؟ إذا يجب عليك متابعة الأنمي بينغ يونغ، عمل صنع فراغاً آخر لا يمكن ملؤه، لكن بشكل عام يمكنني القول أنه أشبه بشعور وداع أحد الأصدقاء ولن تراه إلا بعد فترة طويلة، هذا هو الشعور الذي مررت به حين ودعت هذا العمل وانتهيت منه .. بصراحة أنا لست نادماً على تأجيلي هذا الأنمي لفترة، فقد جعلني هذا التأجيل أتابعه بأفضل طريقة ممكنة، على عكس المرة السابقة التي بدأت متابعته فيها.

قصة الأنمي وجودة بناء الشخصيات: قصة العمل بسيطة فهي تتحدث عن رياضة البينغ بونغ أو تنس الطاولة، فقد استطاع الكاتب تحويل هذه القصة البسيطة إلى عمل لا مثيل له على النقيض من العديد الذين يقومون بتحويل قصص أولية ذات جودة عالية إلى أنميات منخفضة الجودة، وبما أننا نتحدث عن تحويل قصة بسيطة إلى عمل عظيم فمن الضروري أن أقول، أن الشخصيات وبنائها كانت أكبر داعم للعمل نحو الامام وأبرز ميزة فيه ، قد تعتقدون أني أبالغ إن قلت أن هذا الانمي واحد من افضل 5 انميات بالنسبة لي من ناحية واقعية وجودة بناء الشخصيات، ما ميزه أن غالبية الشخصيات امتلكت بناء ممتاز ( لا أقصد الشخصيات الكومبارسية ) حيث استطاع الكاتب إبراز بناء شخصياتهم بدقة وجودة عالية ولعل أبرز الشخصيات في هذا العمل هم تسوكيموتو و هوشينو وكونغ، حيث تم بنائهم بدقة وواقعية لا يعلى عليها حيث أن شخصياتهم كانت بارزة بشكل عظيم جدا ، اما بشان تطور الشخصيات فقد ركز الانمي على الشخصيات الرئيسية حصرا في التطور وهذا متوقع ، لكن ما ميز الانمي من ناحية التطور ان الشخصيات التي خسرت والتي ربحت قد تطورت بشكل رائع ولم يتم اهمالها على عكس ما نراه غالبا، حيث يتم صنع شخصية بعد انتهاء دورها الاساسي يتم إهمالها، وفي نفس الوقت لم يبالغ بعدد الشخصيات التي قد تم التركيز عليها وعند تحدثنا عن التطور يجب ان نشيد بالتطور العظيم لهوشينو حيث ان شخصيته تطورت بشكل رائع ولاكثر من مرة خلال القصة ، من الجدير بالذكر ان العمل قد اظهر لنا احدى ابرز واجمل علاقات الصداقة ضمن نطاق عالم الانمي صداقة خلت من العطب القصصي و الضعف الكتابي وهذا نادرا ما تجده ضمن عالم الانمي.

ومن الضروري بالطبع ان اتحدث عن الحلقة السادسة  احدى اجمل الحلقات التي قد مرت علي بشكل عام حيث ان متابعة هذه الحلقة تشعرك بالهدوء والراحة خصيصا مع تلك الاغنية الجميلة حيث اظهر الانمي في هذه الحلقة انه فعليا اكثر انمي واقعي تم انتاجه ومن الامور التي زادت من واقعيته هي اسلوب الرسم الذي ابدع به ماساكي يواسا لكن من الجدير بالذكر ان هذا الاسلوب في الغالب لن يعجب الجميع فلا ينصح بمتابعته اذا لم تعجب باسلوبه ، بشان تصاميم الشخصيات فكانت رائعة بشكل لا يوصف خصوصا كونه انمي باسلوب جديد من ناحية الرسم والتصاميم، فقد ناسبت الشخصيات بشكل عظيم ،  اما بشان الخلفيات فقد كانت رائعة بالوانها الهادئة واسلوب التلوين المميز حيث كانت تشعرك بروح المكان ، اخراج العمل كان رائعا بالفعل وقد تميز كبقية اعمال ماساكي يواسا بزاويا الكاميرا الرائعة ولكن يوجد ما اضافه ماساكي للعمل وهو المشاهد الشاعرية الرائعة جدا فقد اعطت العمل اسلوباً رائعاً جدا ، حوارات الأنمي كانت رائعة وواقعية وقد خدمت العمل بشكل كبير وما ميزها جودتها العالية حيث يمكنك التفريق بين الشخصيات من حواراتهم فقط وهذا يعد دعما لجودة الشخصيات ايضاً.

الصوتيات: الصوتيات في العمل كانت عظيمة حقا سواء في موسيقى الخلفية الرائعة او اصوات الشخصيات المميزة والمناسبة واقصد في كلامي الدبلجة اليابانية اما الانجليزية فلم تعجبني وايضا الاغاني والموسيقى التي ظهرت من داخل العمل وليس في الخلفية كانت جميلة وممتلأة بالمشاعر مثل موسيقى ” البطل ” او الاغنية التي ظهرت اثناء الاحتفالات في الكريسماس ، الافتتاحية كانت حقا احدى اروع الافتتاحيات التي قد شاهدتها، حيث تم تصميم مقطع الافتتاحية باسلوب رائع جدا لا اذكر انه يوجد افتتاحية انمي بهذا الاسلوب واضف لهذا اغنية الروك الرائعة والتي كانت مناسبة للعمل.

اما عن نهاية الانمي فكانت جميلة جدا حيث اظهرت لنا مصير اهم الشخصيات بدون اي اهمال.

الملخص :
عمل لا مثيل له ضمن عالم الأنمي وقد كان ممتازا من جميع النواحي، فبدلا من صنع أنمي معتاد من قصة عادية، استطاع الكاتب تحويل قصته الى أنمي ليس من المبالغة إن قلت أنه الأفضل في القرن الواحد والعشرين.
9.4/10

اظهر المزيد

Billybat

متابع انمي ، اكتب مراجعات ، اترجم بعض المقالات والمعلومات .. الانمي المفضل نيون غينيسس ايفانغيليون

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “بينغ بونغ – أنمي صنع طريقًا آخر للتصنيف الرياضي”

  1. كلامك جميل و متكامل … حديثك عن الفراغ كان مميز لانو هذا ما سيجده اي شخص سينجذب للعمل… فريد من حيث واقعية الأحداث بساطة الفكرة و التفرد من حيث بناء الأحداث و الشخصيات + اول مرة اعجب بشخصية تكون هي البطل في النهاية و تكون الفائزة + بالعكس الأنميشن الفريد هو ما دفعني للمشاهدة…. الأوستات شيئ خراااافي حقا كانت تزيد من عمق الحدث و تهليك تنجذب بشكل رهيب لكل مشهد … كان انمي خفيف و مأثر استمتعت فيه للغاية … لكن 9.4/10 اممم كثيرة شوي يمكن 9 او 8.9/10 كانت راح تكون أفضل + أفضل حلقاتي كانت ال9 و خاصة ال10 …. اسمتعت للغاية …موقع جميل😍

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق