التقارير

Overlord الرواية التي ظُلمت بالأنمي

في هذا المقال سوف نتطرق لعدة مواضيع لم توضح بشكل ممتاز ومعلومات لم تذكر في الأنمي بتاتاً وهي معلومات قد تكون مهمة خصوصاً لمحبّي سلسلة Overlord

 

1- ماهو لقب الـOverlord وإلى من يُنسب

2- مستويات الشخصيات وقواهم

3- من الأقوى في نازاريك

4- معلومات جديرة بالذكر

 

  • تنويه في هذا المقال معلومات قد تكون حرق لمتابعين الأنمي لأنها مأخوذة من الرواية نفسها…

 

لقب الـOverlord :-

ومعناه الحرفي “الحاكم الأعلى” أو “الحاكم الأسمى” الذي يميل للأفكار الشريرة.

 

في السابق عندما كان العالم مجرد عالم لعبة من العاب الـRPG تحت مسمى “يوغدراشيل” كان لقب الـOverlord مجرد جنس من أجناس الـUndead وهذا الجنس يُنسب إليه الـOverlord عندما يصل لمستوى معين قد يكون من مستوى 80 إلى مستوى 100 وهذا الجنس هو في الأصل جنس الـSkeleton الذي رأيناه غالباً في الأنمي, نعم كما تفكر يا عزيزي القارئ Ainz هو أحد الـOverlords الموجودين في الأنمي لكن دعونا نذكر لكم حالياً كيف يبدأ اللاعب في لعبة “يوغدراشيل” ونذكر لكم بعضاً من أجناس الـUndead المشهورة قبل أن نذهب إلى كيف يُنسب هذا اللقب:

 

 

-عندما يبدأ اللاعب في الغالب يبدأ بعدة شخصيات ومن أهمها شخصية Skeleton Mage كما بدأ آينز أول مره ويستطيع حينها أن يتطور لعدة تطورات وهي كالتالي :-

 

1- Skeleton Mage

2- Elder lich

3- Overlord

 

 

 

والآن نأتي إلى أنواع الـUndead :

 

الأول هو الـElder lich :-

وهنالك أكثر من نوع من هذا الصنف لكن الأنواع المتعارف عليها هي نوعان, الأول منها كما ذكرناه سابقاً هو اللاعب الذي يصل لهذا المستوى بعد Skeleton Mage،

 

-والنوع الآخر هم خدمٌ للـUndead يتم استدعاؤهم من قبل الـUndead ذوي المستويات العالية مثل آينز.

 

 

النوع الثاني وهو الـOverlord :-

وكما علمنا سابقاً أن الـOverlord هو أعلى تطور أو أعلى مستوى يصل إليه جنس الـUndead أو بالتحديد جنس الـSkeleton.

 

 

النوع الثالث وهم الـDeath knight :-

وهم أيضاً خدم للـUndead يتم استدعاؤهم وقت الحاجة ويصل مستواهم الى 30, والجدير بالذكر أنّ جميع الخدم ليس لديهم ارادة، حيث يتم استدعاؤهم فقط لتنفيذ الأوامر.

 

 

النوع الرابع هم الـLich :-

وهذا الجنس أيضاً يعتبر أحد خدم الـUndead حيث يتم استدعاؤهم من ذوي المستويات العالية مثل آينز لأداء مهام عديدة.

 

 

النوع الخامس هم الـVampires أو مصاصي الدماء  :-

وكما هو معروف عنهم وتصل مستوياتهم إلى 100 مثل Shalltear،

 

 

أما في العالم الحالي والذي يطلق عليه حالياً بالعالم الجديد أصبح الـOverlord لقب خاص لا ينسب إلا لأشخاص معينين ولم يذكر حتى الآن كيف ينسب هذا اللقب, المعلومة الوحيدة المذكورة لنا هي أن شخصية زيشي زيتسومي تلقب بالـOverlord أو بالأحرى اللقب الكامل Overlord of the new world أي الحاكم الأسمى للعالم الجديد لكن من هي زيشي زيتسومي ؟ هذا ما سنذكره في آخر المقال.

 

 

 

مستوى الشخصيات في العالم :-

جميع خدم آينز بما فيهم آينز نفسه مستواهم 100 لكن الكل لديه قدرات وميزات تجعل منه مميزاً عن غيره،

 

Ainz : لديه أقوى سحر في العالم الجديد ويعتبر شخصية ذكية ومن الشخصيات التي تتميز بالتخطيط.

 

 

Shalltear : لديها أقوى Attack “هجوم” في اللعبة وأيضاً لديها مضاد للسحر قوي أي أنها تستطيع هزيمة آينز في قتال وجهاً لوجه، لكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف هزمت على يد آينز في الموسم الأول اذا كانت أقوى من آينز ؟

 

 

Albedo : لديها أقوى Defense “دفاع” في العالم وقواها الدفاعية لا توصف لدرجة أنها تستطيع التصدي لأقوى درجات السحر بدون أن تتلقى أي ضرر  وحتى تستطيع التصدي للسحر الذي استخدمهُ آينز ضد جنود المملكة “في الموسم الثالث” حيث قتل 70 ألف جندي بضربة واحدة.

 

 

Sebas : قواه الهجومية والدفاعية وجميع قدراته تقريباً متساوية.

 

 

 

Demiurge : أعلم أن البعض ظن أنه من بين أقوى خدم Ainz لكن لنتذكر أن Demiurge أحد الشخصيات التي تتميز بالذكاء والتخطيط, فهو شخصية إستراتيجية أكثر من كونه مقاتل.

 

 

رابط لجميع بطاقات الشخصيات في الرواية ( هنا )

 

بالنسبة لخدم آينز فمن الصعب تصنيفهم على حسب قواهم لكن سوف نعتمد على ما قاله المؤلف :-

 

1- Shalltear bloodfallen

2- Mare bella fiora

3- Albedo

4- Cocyotus

5- Sebas

6- Aura bella fiora

7- Demiurge

 

 

والآن يأتي السؤال هل هنالك أشخاص أقوى من Ainz ؟

 

الجواب هو نعم وهم كُثر أبرزهم أصدقاء Ainz الـSupreme beings حيث أن Ainz لم يعتبر الأقوى بينهم وحتى في السحر لم يكن بمستواهم حتى, وإذا كنا سنرتبهم على حسب الأقوى فهم كالتالي :-

 

Touch me “صانع Sebas”

Ulbert “صانع Demiurge”

وبقية أعضاء النقابة

 

والأهم من ذلك أن ألبيرت كان يتفوق على Ainz حتى بالسحر, وكان يعتبر أقوى ساحر في عالم يوغدراشيل

 

 

وبالنسبة لخدم Ainz  فـShalltear تعتبر أقوى من Ainz بمراحل وكذلك Albedo و Sebas ومن الممكن Cocyotus وMare

 

وتعتبر الشخصيات Albedo وSebas وCocyotus أحد الأربعة مقاتلين، أي: مقاتلي المدى القريب و نحيطكم علماً بأنّ محور حديثنا هو عن القتال ذو المدى القرب؛ أي وجهاً لوجه فهم يعتبرون أقوى من Ainz, لكن السؤال الذي يطرح نفسه مالذي جعل Shalltear تُهزم من قبل آينز في أواخر الجزء الأول من الأنمي ؟

الجواب بسيط جداً فكما نعلم أن Ainz أحد الشخصيات التي تتميز بالتخطيط فبفضل ذكائه وبإقنتائه للأدوات المناسبة إستطاع هزيمة Shalltear والجدير بالذكر أن Shalltear شخصية ليس لديها الخبرة الكافية والتخطيط الجيد في القتالات.

 

 

والآن من الأقوى في نازاريك ؟

 

تعتبر Rubedo “أخت Albedo الصغرى” أقوى شخصية في العمل حالياً وتعتبر من الأربعة مقاتلين الذين ذكرناهم سابقاً وقواها كارثية جداً لدرجة أن Ainz عين الحارس الطابق الثامن لمراقبتها ومنعها من الانقلاب ضده وهي موجودة حالياً في الطابق الثامن لكن لم يذكر شي عنها وعن قواها حتى الآن،


والجدير بالذكر أيضاً Nigredo “أخت Albedo الكبرى” تعتبر من الشخصيات ذات المستوى 95 وتتخصص في سحر المعلومات أي أنها ليست شخصية مقاتلة من الدرجة الأولى فقوتها تتركز في الجانب المخابراتي وهي من أخبرت Ainz عن مكان Shalltear.

 

 

نأتي إلى آخر سؤال من هي زيشي زيتسومي ؟

زيشي زيتسومي من أم بشرية و أب جنّي وأباها يعتبر ملك الجن وتعتبر زيشي زيتسومي  أحد الـOverlord في العالم الجديد حتى الآن وأيضاً أحد أقوى الشخصيات في العالم الجديد وذُكر عن أسلحتها انها من مستوى الـGod Tier أي بمستوى أسلحة خدم Ainz حراس الطوابق, وهدفها أن تتزوج من شخص أقوى منها حتى وإن كان قبيحاً سواء كان بشري أو وحش أو Undead, الجدير بالذكر أنها ظهرت في الحلقة الأولى من الموسم الثاني من الأنمي لكن لم تظهر من بعد تلك الحلقة حتى الآن, وحتى في الرواية لم يذكر سوى معلومات بسيطة عنها.

 

 

في الختام نتمنى أن يكون المقال حاز على إعجابكم

 

شكر خاص لـKarna و War Pikachu على تزويدنا بالمعلومات الكافية.

اظهر المزيد

عبدالســـلام ?

مدير موقع وفريق AnimeRocket

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اينز هو اقوى منهم لكن هو ليس لديه سحر هجومي مختص لانه مستحضر تكمن قوته في استدعاءته وهو فعلا يستطيع أن يستدعي وحوش بمستوى ال80 وما فوق وايضا لديه الكثير من الأدوات من مستوى آلهة لذالك هو يستطيع تدمير فارق الهجوم بسهولة

  2. *حرق على متابعي الأنمي*

    سبب هزيمة آينز لشالتيار هو أن صانعها قد أطلعه على كل شيء يخصها، لذا آينز كان يعلم نقاط ضعفها وقدراتها وأساليبها كلها، ووضع خطة وفقا لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق