دليل المشاهدة

دليل مشاهدة سلسلة Evangelion.

سلسلة Evangelion تنقسم بشكل عام إلى مسارين الأول مسار الأعمال الأصلية والثاني هو مسار أفلام الريميك وسأتطرق لشرح ما يتعلق بهما مع الإختلافات فيما يلي…

أولاً / مسار الأعمال الأصلية :
الأعمال الأصلية هي الأعمال التي بدأت فيها السلسلة والتي عرضت الأنمي بالشكل الذي أراد المخرج هيدكي اَنو أن تعرض السلسلة بناء عليه ( أي بشكلها الرسمي أو الأصلي وبدون أي تعديل ) .

ترتيب مشاهدة الأعمال الأصلية :
1- مشاهدة مسلسل Neon Genesis Evangelion مكون من 26 حلقة وأنصح بمشاهدة نسخة البلوراي منه لأنه تم تحسين الرسومات وتعديل المشاهد بشكل أفضل من النسخة القديمة.
2- مشاهدة فيلم The End of Evangelion أو ( EOE ) كإختصار والذي يعتبر النهاية الفعلية للمسلسل لذا يجب مشاهدته.

-الحلقة 25 و 26 يمكنك إعتباهما نهاية بديلة مخصوصة بالمسلسل لذا يمكنك مشاهدة فيلم The End of Evangelion بعد الإنتهاء من مشاهدة الحلقة 24 ثم يمنكك العودة لمشاهدة الحلقتان المتبقيتان او العكس .



ثانياً / مسار أفلام الريميك أو ( إعادة البناء ) :
أفلام إعادة البناء (Rebuild of Evangelion) هي أفلام تعيد سرد قصة إيفانجليون من مسار الأعمال الأصلية بأحداث جديدة مع إعادة إنتاج بشكل كامل وتحسين الجودة العامة لها أي انها تجربة مختلفة تماماً عن المسلسل، لذا إذا كنت تريد مشاهدة السلسلة فقط دون الدخول في الأمور المعقدة فيها فإن أفلام الريميك ستكون مناسبة لك ويمكنك مشاهدتها قبل أو بعد المسلسل .

ترتيب مشاهدة أفلام الريميك :
1- فيلم Evangelion: 1.0 You Are (Not) Alone
2- فيلم Evangelion: 2.0 You Can (Not) Advance
3- فيلم Evangelion: 3.0 You Can (Not) Redo
4- فيلم Evangelion: 3.0+1.0 .

*ملاحظة :
لم أذكر فيلم Evangelion: Death & Rebirth لأنه عبارة عن إعادة سرد لأحداث المسلسل مع 20 دقيقة تحتوي مشاهد جديدة ولك الحرية في مشاهدته أو تركه ومن الأفضل مشاهدته بعد الإنتهاء من كل حلقات مسلسل Evangelion و فيلم The End of Evangelion .

اظهر المزيد

Akira Shido

مترجم أحياناً وكاتب في أحيانٍ أخرى ، تجذبني الأعمال الفنية الفريدة بالمحتوى والهدف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق