دليل المشاهدة

دليل مشاهدة سلسلة Eureka Seven.

نبذة تعريفية:
سلسلة Eureka Seven أو (Koukyoushihen Eureka Seven) هي عمل تلفازي أصلي من انتاج أستوديو Bones ومن إخراج  كيودا توموكي وكتابة ساتورو داي وبمشاركة اسماء شهيرة أخرى مثل شوجي كاواموري (مصمم الآليات)، تم إنتاج أول عمل للسلسلة في 2005 ثم حصلت على تكملة وأعمال متفرعه أخرى ومانجا أيضاً،حصل العمل على عدة جوائز في حفل معرض طوكيو للرسوم المتحركة لعام 2006 بداية بجائزة أفضل سيناريو وأفضل تصميم شخصيات إضافة لجوائز أخرى عديدة من مختلف المناسبات.

تتحدث القصة عن طفل اسمه رينتورن ثورستون بعمر 14 عاماً الذي يعيش مع جده الميكانيكي،وحلمه الدائم بترك منزل جده والإنضمام لفرقة المرتزقة (غيكّوستيت) ليحظى بأيام مثيرة بدلاً من حياته الهادئة، لكن كل شيء يتغير عندما يسقط جسم غريب ضخم من السماء على مرآب جده، ترى ماهو؟ وكيف سيغير من مجرى حياة رينتون الإعتيادية للأبد ؟.

ترتيب المشاهدة:
ينحدر من العمل الأصلي لـ Eureka Seven عدة أعمال أخرى له وفي هذا الدليل سنسرد ترتيب الأعمال بالتسلسل الزمني…

أولاً/ مشاهدة Koukyoushihen Eureka Seven
– وهو الأهم في السلسلة لأنه البداية التي تتفرع منها بقية الأعمال.

ثانياً/ أعمال Eureka Seven Hi وهي عبارة عن ثلاث أفلام :
1- Eureka Seven Hi-Evolution 1
2- Anemone: Eureka Seven Hi-Evolution
Eureka Seven Hi-Evolution 3 -3 سيتم عرضه في 2021.

ثالثاً/ أعمال Eureka Seven AO وهي :
Eureka Seven AO -1
Eureka Seven AO: One More Time -2


ملاحظات:
– الحلقة الخاصة Koukyoushihen Eureka Seven: New Order والمعروفة كذلك بالحلقة 51 ( كونها مرتبطة بـ Koukyoushihen Eureka Seven ) هي حلقة تعبر عن نهاية بديلة للعمل الأصلي Koukyoushihen Eureka Seven وهي النهاية التي تم إختيارها في البداية من قبل طاقم العمل لكن لم يتم عرضها في العمل الاصلي وبدلاً من ذلك تم نشرها بشكل منفصل بعد نهاية العمل الأصلي بفترة طويلة.

– أوفا Eureka Seven AO: Jungfrau no Hanabana-tachi بالإمكان مشاهدتها بعد الإنتهاء من Eureka Seven AO ،وهي عبارة عن قصة جانبية.

– فيلم Koukyoushihen Eureka Seven: Pocket ga Niji de Ippai وهو يسرد قصة مختلفة عن الموجودة في العمل الأصلي Koukyoushihen Eureka Seven ولكن بنفس الشخصيات، حيث أن الأحداث تقع في عالم موازي، ويمكن مشاهدة الفيلم قبل أو بعد Eureka Seven.

اظهر المزيد

Akira Shido

مترجم أحياناً وكاتب في أحيانٍ أخرى ، تجذبني الأعمال الفنية الفريدة بالمحتوى والهدف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق