Uncategorizedالمراجعات

Tetsugaku letra – أمير الأحذية الحمراء

"إلّم ترقص بشغف، فأنت لا ترقص"

مراجعة مانجا: Tetsugaku Letra – أمير الأحذية الحمراء.

 

“إلّم ترقص بشغف، فأنت لاترقص”.

 

هذا ماقالته إحدى الشخصيات؛ أو بما معناه. فكثيرٌ من الراقصين المحترفين ممن سخّروا حياتهم للرقص، يرقصون بغية المجد أو غيره. لكن هل هم يرقصون حقاً؟ أقصد، قد ترى مبتدئاً يرقص الفلامنكو أو غيرها من الرقصات ولكنّه يحمسك برقصه! فقط لأنه يرقص بشغف وهذا يبدو جلياً على رقصه، بينما قد تشاهد محترفاً يرقص ويكاد يخلو رقصه من الخطأ، ولكنه لايثير حماستك، لأن جل تركيزه منصبٌّ في عدم ارتكاب الأخطاء، فترى رقصه جامداً لا لون له ولا طعم، فقلّما تراه يبدع.

 

معلومات عامة:
-اسم المانجا: Tetsugaku Letra
-عدد المجلدات: 6، عدد الفصول: 27
-تاريخ النشر: 2011-2014
-رسم وتأليف: سومومو يوميكا
-التصنيف: دراما، شريحة من الحياة، شونين، مدرسي.

 

قصة المانجا: بالرغم من أن المانجا تتحدث عن رقصة الفلامنكو، إلا أنها مجرد وسيلة، والغاية منها تسليط الضوء على بعض المشاكل التي قد تواجه الفتيان في سن المراهقة، كالعزلة، والتعرض للتنمر، وعدم الثقة بالنفس، وأيضاً كيف ستنهض الشخصيات بعد سقوطها في دوامة الـ Insecure ومحاولة خروجها من الـ Comfort zone خاصتها. حسناً إن كل مايتطلبه الأمر لتحقيق ذلك هو هدفٌ تسخر نفسك لتحقيقه، وبعض الأصدقاء ممن هم مثلك الراغبين بالتغيُّر أيضاً!.

حسناً رغم هذا، إلا أن المانجا لم تهمش رقص الفلامنكو، بل بالعكس! أعطت رقصات في قمة الروعة، بل حتى أنها تفوقت على رقص الفلامنكو في الواقع! فبسبب هذه المانجا -وأظن أن الكثير مثلي- قاموا بالبحث عن رقصة الفلامنكو على اليوتيوب، ولعل أشهر وأفضل مقطع -أو على الأقل ماوجدته- هو هذا: الرابط.

 

حسناً لا أقول أن الرقص في المقطع سيء أو جيد، لأني لا أفهم بالرقص عامة والفلامنكو خاصة. ولكن كشخص قرأ المانجا وشاهد المقطع، أقول أن المانجا أثارت حماستي بقوة، خلاف المقطع.

الجانب النفسي: العمل برمته قائم على الجانب النفسي للشخصيات وكيف تناضل وتساند بعضها البعض سواء كان بعمد أو بغير عمد للخروج من قوقعة الـ Comfort zone لديها، وأن يجابهوا مخاوفهم ويفعلون مايرغبون.

 

فالشخصية الرئيسية إيتشينوسي مثلاً، تقوقع على نفسه لأنه نبذ من قبل أصدقائه بسبب شخصيته العنيدة والغيورة، فآذاه شعور النبذ هذا، فقررر ألا يخوض غمار هذه التجربة السيئة مجدداً بأن يتقوقع على نفسه ولا يصادق أحداً، وهلّم جراً مع بقية الشخصيات.

 

في النهاية: المانجا خفيفة على القلب، لايوجد فيها شيء صعب الهضم. كل شيء فيها لطيف، 6/10.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق