دليل المشاهدة

دليل مشاهدة سلسلة Tenchi Muyou !

نبذة تعريفية :
سلسلة Tenchi Muyou هي في الأصل عمل أصلي من إبتكار Masaki Kajishima وتم عرض أول عمل للسلسلة في 1992 على هيئة أوفات ثم ما لبث أن تلقى العمل على شعبية كبيرة ما أدى لحصوله على أجزاء مكملة وأخرى فرعية وكذلك اقتباسات مانجا وروايات ولا تزال السلسلة مستمرة بطرح أعمالها حتى الآن في عام 2020 بعد مرور 28 سنة على أول عمل للسلسلة. قصة أول عمل لسلسلة تتحدث عن شخصية “تينشي ماساكي” البالغ من العمر سبعة عشر عامًا وسماعه منذ أن كان صغيراً قصصًا عن جده واستخدامه سيفًا لختم شيطان داخل كهف قبل 700 عام. يغمر الفضول بال “تينشي” فيقرر الذهاب للكهف ويعثر على السيف المذكور بالأسطورة، شيء كان يعتقد أنه ليس أكثر من حكاية خرافية، فيقوم بسحب النصل ويحرر الشيطانة التي يتبين أنها قرصانة فضاء تدعى “هاكوبي ريوكو”. بينما هي غاضبة من السجن لتلك الفترة الطويلة، تهاجم “تينشي”، لكنه يتمكن من صدها باستخدام السيف، لتستيقظ قوته الكامنة بعدها. عند رؤيتها لذلك، تصبح “ريوكو” مهتمة به وتقرر أن تدمر منزله.

طريقة المشاهدة :
سلسلة Tenchi Muyou تحوي الكثير من الأعمال بعضها مترابط وبعضها الآخر منفرد وفي هذا الدليل سأحاول تقسيم تلك الأعمال لعدة مسارات حتى يسهل مشاهدتها وتنقشع الضبابية التي كانت تقف عائقاً أمام من أراد البدء بها .

* المسار الأول / مسار أعمال Ryo-Ohki 

1- Tenchi Muyou! Ryououki
Tenchi Muyou! Ryououki: Omatsuri Zenjitsu no Yoru! -2
Tenchi Muyou! Ryououki 2nd Season -3
Tenchi Muyou! Ryououki 3rd Season -4
Tenchi Muyou! Ryououki 3rd Season: Tenchi Seirou naredo Namitakashi? -5
Tenchi Muyou! Ryououki 4th Season -6
Tenchi Muyou! Ryououki 5th Season -7

* المسار الثاني / مسار أعمال Universe

Tenchi Muyou -1
Tenchi Muyou! in Love -2
Tenchi Muyou! in Love 2: Haruka Naru Omoi -3

* المسار الثالث / مسار الأعمال المنفردة ( لا يشترط متابعتها بالترتيب )

Shin Tenchi Muyou! -1
Tenchi Muyou!: Galaxy Police Mihoshi Space Adventure -2
Sasami: Mahou Shoujo Club -3
Mahou Shoujo Pretty Sammy (1996) -4
Dual! Parallel Lun-Lun Monogatari -5

* أعمال إضافية جانبية :

1- مسلسل Tenchi Muyou! GXP يفضل مشاهدته بعد الإنتهاء من Tenchi Muyou! Ryououki 3rd Season: Tenchi Seirou naredo Namitakashi .

2- فيلم Tenchi Muyou! Manatsu no Eve يفضل مشاهدته بعد الإنتهاء من Tenchi Muyou! Ryououki .

3- أوفات Isekai no Seikishi Monogatari يفضل مشاهدتها بعد الإنتهاء من Tenchi Muyou! GXP ويمكنك كذلك متابعتها متى ما أردت دون مشاهدة شيء قبلها .

ملاحظة عامة :

المسار الأول يتضمن الأعمال الأصلية التي بدأت بها السلسلة وخصوصاً أول عمل وهو Tenchi Muyou! Ryououki الذي تفرعت منه بقية الأعمال ، المسار الثاني هو إعادة سرد لمحتوى المسار الأول وخصوصاً محتوى عمل Tenchi Muyou! Ryououki لكنه يختلف بالأحداث عند مرحلة معينة ما يجعله منفصلاً كلياً عنه ، مسار الأعمال المنفردة وهي أعمال تسرد قصة خاصة بها بإستعمال شخصيات السلسلة الأساسية لذا بالإمكان مشاهدتها متى ما أردت.

اظهر المزيد

Akira Shido

مترجم أحياناً وكاتب في أحيانٍ أخرى ، تجذبني الأعمال الفنية الفريدة بالمحتوى والهدف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق