Uncategorized

وتبقّى ضياء ينير السماء – مراجعة Romeo’s Blue Skies

منذ زمان بعيد عاش الاطفال في حياة البؤس والفقر المدقع، فبالكاد يجدون حاجاتهم الانسانية الاساسية ولكن رغم ذلك فاضت قلوبهم بالشهامة والاخاء وكذلك كان بطلنا (روميو).
عاش روميو مع عائلته في قرية سويسرية صغيرة فقيرة لدرجة ان هناك من يبيع اطفاله من اجل لقمة العيش. تكالبت الظروف على روميو و عائلته وليس لديهم ما يسد رمقهم، فترى هل تضحي عائله روميو به؟ وما المصير الذي ينتظر روميو؟

تبدأ القصة ببداية من اسلوب كان يا ما كان والذي اراه البداية الامثل لقصتنا، فيعرفنا على عالم القصة بشكل ممتاز وموجز لتبدأ عجلة الاحداث بالتحرك عند ظهور الحبكة الاولى وتبدأ معها بداية الصراعات حتى ترسو بشكل محترف ورائع الى النهاية برتم ممتاز متصاعد ولا يهدىء الا عند الضرورة، من المحتمل ان البعض يراها اسرع بقليل مما يجب ولكني اراها ممتازة في قصة غزيرة الاحداث حتى تدخلات الراوية كانت جميلة وفي وقتها ومكانها الصحيحين، إضافة الى جودة حوارات رائعة وممتازة جدا لجميع الشخصيات ليستمر الانمي على ذلك حتى النهاية والتي بلا شك كانت من اجمل النهايات التي رأيتها في حياتي لتوصل رسائل شديدة الروعة للمشاهد.

الشخصيات كانت في اوج جمالها، على الرغم من كثرتها الا ان التكاسل والاهمال والجهل منها بعيدين، ففي انمي من 33 حلقة لا تستطيع ان تستثني احداً من الشخصيات فكلها كانت رائعة وعميقة وتتطور مع المواقف والوقت وهذا بحد ذاته عمل صعب جداً تحقيقه، حتى تصميم الالبسة كان متقن مع كل شخصية. فقط شخصية واحدة كانت تحتاج تصميم اشرس وأجرا بقليل ولكن مجملا هذا الانمي كِتابياً هو تحفة فنية بحق ومثال يحتذى به في كيفية كتابة القصص والشخصيات.

الاخراج والانيميشن كانوا رائعين كذلك، فالاخراج كلاسيكي مريح للمشاهد وهذا ما تحتاجه لاخراج هذه القصة، فحركة الكاميرا الكثيرة ستشتت المتابع، فحركة الكاميرا كانت بسرعة متوسطة مناسبة فإن كانت أبطأ ستسبب الملل للمتابع، والانيميشن جميل وكان دقيق في ايصال المعاني سواء من الحركة او من التعبيرات على اوجه الشخصيات حتى انيميشن الحيوانات كان واقعي وجيد جدا.

الخلفيات تم رسمها بجودة رائعة تشعرك فعلا بالمكان والزمان والاماكن الخاصة بالقصة، حتى مشاهد الاكشن كانت جيدة جدا وهناك اهتمام بالسينماتوغرافي فصبغ الاحداث بشكل رائع ومعدل الاطارات كان ممتاز، فقط رتوش بسيطة كرسم انسكاب الماء على الملابس او الارض أحياناً يمكن ان يكون أفضل. مجملاً إخراج وانيميشن رائعين ومناسبين فعلا للقصة.
الاصوات والألحان كانت رائعة الجمال، مناسبة جدا لكل موقف تدخلت فيه سواء دراما اكشن توتر وقلق الخ. حتى مؤدون الاصوات كانوا ممتازين كذلك.

الخلاصة: سماوات روميو الزرقاء او عهد الاصدقاء او روميو والاخوة السود سمه ما شئت، الاكيد انه سيكون من أجمل ما ستشاهد في حياتك، فهذا العمل تحفة فنية زينت عالم الانمي في كيفية تحويل الرواية لانمي رائع مؤثر مليء بالقيم والاخلاق النبيلة وهذا لب الفن وقَلبهَ.
تقييمي لانمي Romeo’s Blue Skies هو 9.4 من 10
ارجو ان تكونوا استفدتم واستمتعتم بالمراجعة دمتم بخير وعافية والى لقاء اخر قريب⁦❤️⁩👍

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق